لضمان رفاهية الملك.. بريطانيا تراقب محتوى «تيك توك»

الملك تشارلز
الملك تشارلز

يساعد عديد من الأفراد الملك بالاهتمام بالارتباطات العامة وغالبًا ما يتابعون الأعمال والمصالح الخيرية، ويُعد أفراد العائلة المالكة أيقونات ثقافية بريطانية. 

ونفذ القصر الملكي في بريطانيا تجربة نظام مراقبة ذكي جديد، لأول مرة، خلال زيارة خارجية للملك تشارلز، من أجل رصد تفاعلات ومنشورات مستخدمي منصات التواصل، للمساهمة في اتخاذ قرارات سريعة .

وذكرت صحيفة "ديلي مايلي"، أن مساعدي القصر استخدموا الذكاء الاصطناعي لأول مرة، خلال الزيارة الملكية إلى كينيا، لمراقبة شعبية ملك تشارلز على منصات التواصل.

وتم استخدام برمجية تدعى Digimind، التي تعمل عبر جميع المنصات الرئيسية، بما في ذلك تيك توك، لتصنيف التعليقات إلى 3 فئات: سلبية، محايدة وإيجابية.

ويتلقى القصر كل يوم ملخصاً لتقييم شعبية الملك في كينيا، بريطانيا وفي جميع أنحاء العالم، كما يرصد النظام الجديد التعليقات حول ما إذا كان يجب على الملك أن يعتذر رسمياً عن الماضي الاستعماري لبريطانيا، والذي نظر إليه المساعدون عن كثب بعد خطاب الملك الأخير.

ويقول أحد العاملين على هذا النظام إن "الذكاء الاصطناعي يمنحنا تقييمات بشكل آني حول كيفية سير الزيارة، ويمكننا من اتخاذ قرارات سريعة، في حال دعت الحاجة. كما يظهر تأثير الزيارات الملكية بشكل ملموس".

وترى الصحيفة أنه في المستقبل، قد يتمكّن مساعدو الملك من ضبط جدول الزيارات الملكية، حسب تحذيرات الذكاء الاصطناعي، في حال كان لأي من الأحداث صدى جدلي، أو لم يلق إعجاباً على وسائل التواصل الاجتماعي.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أنه مع انتهاء زيارة الملك إلى كينيا، سوف يتم تقدير ما إذا كان يجب توسيع تجربة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى فحص مدى فاعلية التجربة وكفاءتها.

اقرأ أيضا|7.1 مليون دولار تعويض لامرأة بسبب «رذاذ زيت»